ترند
أخر الأخبار

إقالة واين روني من تدريب برمنغهام بشكلٍ رسمي

أعلن نادي برمنغهام  سيتي الإنجليزي بشكل رسمي اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024 إقالة واين روني المدير الفني للفريق من منصبه الفريق.

وسبق وتولي وأين روني قيادة نادي برمنغهام  سيتي في الحادي عشر من أكتوبر الماضي 2023، قبل أن يتم إقالته اليوم الثلاثاء، أي بعد أقل من 3 أشهر من توليه المهمة، على خلفية سوء النتائج التي يحققها الفريق تحت قيادته.

واين روني

سبب اقالة وأين روني

وحسب ما ذكره موقع نادي برمنغهام  سيتي الرسمي في بيانه، فقد أعلن من خلاله إقالة واين روني ومدرب الفريق الأول كارل روبنسون.

وواصل النادي في بيانه قائلاً:

“وعلى الرغم من بذل قصارى جهدهم، فإن النتائج لم تكن على مستوى التوقعات التي تم توضيحها في البداية، ولذلك يرى مجلس الإدارة أن التغيير في الإدارة يصب في مصلحة النادي”.

وتابع: “مجلس إدارة النادي وإدارته متوافقان تماماً وسيستمرون في دفع التحول واتخاذ خطوات جريئة لإعادة بناء مدينة برمنغهام  لتصبح المنظمة التي يستحقها مشجعوها ومجتمعها”.

وتابع النادي الإنجليزي في بيانه: “يود مجلس الإدارة أن يسجل شكره الصادق ل واين روني وكارل على كل جهودهما”.

فيما قال جاري كوك الرئيس التنفيذي لنادي برمنغهام :

“نحن ملتزمون بفعل ما هو ضروري لتحقيق النجاح لسانت أندروز”.

وواصل حديثه قائلاً:

“لسوء الحظ، الوقت الذي قضاه وأين روني معنا لم يسير كما هو مخطط له وقررنا التحرك في اتجاه مختلف، يبدأ البحث عن خليفة بأثر فوري وسنقوم بتحديث المشجعين عندما يكون لدينا المزيد من الأخبار”.

وسيتولى مدرب التطوير الاحترافي ستيف سبونر، مسؤولية شؤون الفريق الأول للرجال على أساس مؤقت، وسيُطلب من طاقم التدريب المتبقين مواصلة واجباتهم لمساعدة الفريق.

الجدير بالذكر، ومنذ تولي روني مهمة قيادة الفريق الإنجليزي في أكتوبر الماضي، خاض مع برمنغهام  سيتي 15 مباراة، لم ينجح في تحقيق الفوز سوى في مباراتين فقط، وتلقى الهزيمة في 9 مباريات بينما تعادل في 3 لقاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى