دوري أبطال أوروبامسابقات

ريال مدريد يحسم يتأهله إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

أقيمت مباراة ريال مدريد ضد سبورتينغ براغا مساء الأربعاء 8 نوفمبر 2023 على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ونجح ريال مدريد في حسم تأهله رسمياً إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا، بتحقيقه الانتصار الرابع على التوالي ويتأهل لدور الـ 16.

ريال مدريد يفوز بثلاثية في دوري الابطال

انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم النادي الملكي في النتيجة بهدف نظيف، رغم احتساب ركلة للضيوف، ولكن الحارس أندري لونين تصدى للكرة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، بعد خطأ على لوكاس فاسكيز داخل منطقة الجزاء ونال بطاقة صفراء.

ونفذ ألفارو جالو ركلة الجزاء وأهدرها حيث سددها في الزاوية اليسرى السفلية ولكن الحارس أندري لونين تصدى للكرة بشكل رائع.

ريال مدريد

وفي الدقيقة السابعة من اللقاء، تغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد تسديدة من رودريغو اصطدمت في يد أحد المدافعين ولكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب.

وفي الدقيقة 19، سدد فالفيردي كرة من مسافة بعيدة بشكل رائع، ولكن الحارس تصدى للكرة وخرجت إلى ركلة ركنية نفذت دون خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 27، نجح ريال مدريد في إحراز الهدف الأول عبر إبراهيم دياز بعد عمل رائع من البرازيلي رودريغو.

ريال مدريد

ودخل ريال مدريد الشوط الثاني من أجل زيادة النتيجة والتقدم على منافسه البرتغالي من أجل حسم تأهله رسمياً إلى دور الـ 16 وفي الدقيقة 58 أضاف فينيسيوس جونيور هدف ريال مدريد الثاني من تسديدة بعد تمريرة من لوكاس فاسكيز.

وسريعاً وبطريقة رائعة بين الثنائي البرازيلي فينيسوس ورودريغو، سجل ريال مدريد هدفاً ثالثاً عن طريق رودريغو في الدقيقة 61.

وبتلك النتيجة أصبح رصيد ريال مدريد 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد براغا عند 3 نقاط في المرتبة الثالثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى