مسابقاتمسابقات أخرى

إسبانيا تقع في مجموعة الموت في يورو 2024

أكد لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، صعوبة المجموعة التي وضعته بها قرعة بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وأوقعت القرعة منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات إيطاليا وكرواتيا وألبانيا في ما يمكن تسميتها “مجموعة الموت”

والجدير بالذكر، تُقام بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” في ألمانيا، وذلك خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو من العام المقبل، بمشاركة 24 منتخباً، تم تقسيمهم على 6 مجموعات، بحيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة لأفضل 4 منتخبات احتلوا المركز الثالث إلى دور الـ 16.

إسبانيا

لويس دي لا فوينتي يؤكد صعوبة مجموعة إسبانيا في يورو 2024

وصرح دي لا فوينتي في تصريحات نقلتها صحيفة” موندو ديبورتيفو” الكتالونية قائلاً:

“إذا لم تكن المجموعة الأكثر صعوبة، فهي واحدة من أصعب المجموعات، لن أقول كليشيهات مكررة عندما نرى أن جميع الفرق صعبة، ولكن من الواضح أنها مجموعة ستتطلب منا أن نثبت أنفسنا بها ببذل قصارى جهدنا بأفضل الظروف وفي أفضل صورة”.

وأضاف أيضاً:

“إيطاليا بطل أوروبا، وكرواتيا تصل دائماً إلى مراحل متقدمة، وعلى الرغم من أنهما ليسا في أفضل حالاتهما، إلا أنهما منتخبان تاريخيان، ويجب ألا ننسى ألبانيا، الأولى في مجموعتها بالتصفيات”.

وتابع تصريحاته قائلاً:

” لا يوجد فريق يريد مواجهة إيطاليا، ستكون مباراة رائعة، إنه فريق يصل بشكل جيد للغاية للمرمى، وكرواتيا فريق نعرفه جيداً من نهائي الأمم، وقد حقق نتائج مذهلة ويمتلك لاعبين رائعين”.

ويستهل منتخب إسبانيا مشواره في البطولة بمواجهة كرواتيا على الملعب الأولمبي في برلين يوم السبت 15 يونيو، على أن يصطدم بنظيره إيطاليا يوم الخميس 20 من الشهر ذاته في الجولة الثانية.

ويختتم منتخب إسبانيا دور المجموعات بمواجهة ألبانيا في مدينة دوسلدورف يوم الاثنين 24 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى