أخبارالكرة العالمية

كيليان مبابي يتألق وفرنسا إلى نهائيات أمم أوروبا بصدارة المجموعة

قاد الدولي الفرنسي كيليان مبابي منتخب فرنسا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، بعد الفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية.

وأقيمت مباراة التي جمعت هولندا و فرنسا، مساء الجمعة 13 أكتوبر 2023، على ملعب “يوهان كرويف أرينا” ضمن لقاءات الجولة السادسة لحساب المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أوروبا، حيث تقدم الضيوف بالهدف الأول بعد مرور سبع دقائق أحزره كيليان مبابي.

كيليان مبابي

وجاء الهدف الثاني بسيناريو مُشابه للهدف الأول، حيث أضاف المنتخب الفرنسي الهدف الثاني بتسديدة رائعة من كيليان مبابي في الزاوية اليسرى في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

فيما هاجم المنتخب الهولندي بشراسة، حيث سدد مالين كرة خطيرة بجوار القائم، ونجح هارتمان في تقليص الفارق بهدف بعد اختراق الجبهة اليمنى للديوك في الدقيقة 83.

بأهداف كيليان مبابي فرنسا تبلغ النهائيات

وبهذا الانتصار تصدر منتخب فرنسا المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، محققاً العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات متتالية، أما منتخب هولندا تجمد رصيده عند 9 نقاط من 5 مباريات، أمامه اليونان 12 نقطة من 6 مباريات.

والجدير ذكره، أن نظام البطولة يمنح التأهل إلى النهائيات لبطل ووصيف كل من المجموعات العشرة، إضافة إلى ألمانيا البلد المضيف، وثلاثة منتخبات من خلال ملحق دوري الأمم الأوروبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى