الدوري الإسبانيمسابقات

تشافي يحظى بدعم الرئيس في أسبوع الحسم

صرح تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إنه يشعر بدعم النادي بعد حصوله على دعم الرئيس خوان لابورتا يوم الاثنين قبل أسبوع كبير لبطل إسبانيا على أرض الملعب.

ويستضيف برشلونة بورتو في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ثم يستقبل أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني يوم الأحد بعد فوزين فقط في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات.

أدى التعادل 1-1 أمام رايو فاليكانو في نهاية الأسبوع إلى زيادة الضغط على تشافي، الذي وقع مؤخراً عقداً جديداً حتى عام 2025، لكنه يصر على أن الجميع في النادي يظهرون له الدعم.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي:

“أشعر بدعم النادي بكل معنى الكلمة، أتحدث يومياً مع الرئيس ومع (المدير الرياضي) ديكو، إنهم يؤمنون بالمشروع ويعرفون مدى صعوبة عملنا، هناك ثقة كاملة”.

“أنا قائد هذا الفريق وأنا أؤمن بلاعبي فريقي، لا أشعر بالوحدة، لدي ثقة عمياء في لاعبي فريقي وطاقمي، لدي ثقة ديكو والرئيس والموظفين واللاعبين”.

“اللاعبون يؤمنون بما نقوم به، سوف يأتي ذلك معاً، وإذا لم يحدث ذلك، فسنحاول، في العام الماضي، لم تكن الأمور تسير على ما يرام أيضاً، لكنها حدثت في النهاية، أعتقد اعتقاداً راسخاً أن الأمور ستتحسن سويا”.

تشافي

لابورتا يقدم الدعم لـ تشافي في أسبوع الحسم

وفي حديثه في نفس الوقت الذي تحدث فيه تشافي، الذي قاد برشلونة إلى أول دوري له منذ عام 2019 الموسم الماضي، قدم لابورتا دعمه للمدرب.

وقال الرئيس للصحفيين:

“نحن جميعاً مع تشافي وطاقمه”، “بالنسبة لنا، إنه لشرف كبير أن يكون لدينا مدرب مثل تشافي، كما قلنا دائماً، نحن معه تماماً ولدينا ثقة كاملة به”.

الفوز على بورتو سيخفف الضغط على تشافي ويحجز برشلونة مكانه في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2021.

ومع ذلك، فإن الهزيمة ستأخذ آمالهم في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب إلى المباراة الأخيرة بالمجموعة، عندما يسافرون إلى رويال أنتويرب، بعد هزيمتهم أمام شاختار دونيتسك آخر مرة.

وأضاف تشافي: “بالنسبة لنا، إنها مباراة حيوية ومهمة للغاية، الفوز بالمجموعة في أيدينا، بعد عامين (من عدم الخروج من المجموعة)، إنها فرصة هائلة، نحن نلعب على أرضنا، وسنحتاج إلى جماهيرنا وآمل أن أقضي ليلة سحرية”.

والجدير بالذكر، بعد خسارة النقاط أمام رايو في نهاية الأسبوع، وهي النتيجة التي أدت إلى تراجع برشلونة إلى المركز الرابع في الترتيب، خلف جيرونا وريال مدريد وأتلتيكو، انتقد تشافي عقلية الفريق.

ودعا لاعبيه إلى أن يكونوا أكثر شجاعة منذ البداية ضد بورتو وأتلتيكو هذا الأسبوع، مع مواجهة جيرونا، المنافس المفاجئ في الدوري الإسباني بعد أسبوعين.

وأضاف تشافي:

“علينا أن نخوض المباريات منذ الدقيقة الأولى، في الوقت الحالي، لا نرد إلا عندما يكون الأمر ملحاً، علينا أن ننتقد أنفسنا”.

“لقد افتقرنا إلى العقلية الصحيحة والكثافة والضغط العالي، علينا استعادة لعبنا التمركزي والضغط العالي واستعادة عقلية الفوز، أعتقد اعتقاداً راسخاً أننا سنعود إلى اللعب بشكل جيد، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن أكون هنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى