مسابقاتمسابقات أخرى

الأهلي يسقط أمام فلومينيسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأنية 2023

أقيمت مباراة الأهلي المصري ضد فلومينيسي مساء الإثنين 18 ديسمبر 2023، على ملعب “الملك عبد الله” في السعودية، في نصف نهائي مونديال الأندية.

ولم يقف الحظ بجانب الأهلي في المباراة، الذي رغم التسديدات العديدة من بطل إفريقيا ولكن افتقاد اللمسة النهائية أمام الشباك حرمت فريق المدرب مارسيل كولر من إحراز هدف وحيد في اللقاء.

فلومينيسي يحسم اللقاء بثنائية أمام الأهلي المصري

و بهذه المباراة تستمر عدم قدرة الأهلي على الفوز ضد الأندية البرازيلية في مونديال الأندية، حيث لم يتمكن من الفوز على الفرق البرازيلية إلا في مرة واحدة فقط من قبل في مونديال الأندية، فيما هزم في 5 مرات.

جاء أول تهديد في المباراة عبر الأهلي، بأقدام الجنوب إفريقي بيرسي تاو، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى مرمى الفريق البرازيلي في الدقيقة 5.

وسقط الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا داخل منطقة جزاء فلومينينسي، ولكن الحكم البولندي سيمون مارتشينياك، أشار إلى عدم وجود ركلة جزاء بالدقيقة السادسة.

وكاد الكولومبي أريوز أن يهز شباك الأهلي بتسديدة قوية في الدقيقة التاسعة، ولكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس محمد الشناوي.

الأهلي

ووقف الحظ أمام الأهلي ومهاجمه محمود كهربا في الدقيقة 22، بعد تسديدة قوية ولكنها مرت أمام المرمى قبل أن يلحق بها كهربا.

وفي الدقيقة 24، أنقذ القائم مرة أخرى، شباك الأهلي من هدف مُحقق، بعد ركلة ركنية أرضية تم تنفيذها بشكل رائع.

وشهدت الدقيقة 27 هجمة مرتدة رائعة لـ الأهلي، قادها حسين الشحات بطريقة رائعة نحو مرمى الفريق البرازيلي، وتوغل لداخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة رائعة ولكن الدفاع أبعد الكرة لتخرج لركلة ركنية نُفذت دون خطورة على مرمى الفريق البرازيلي.

وبعدها بدقيقة، لم يتمكن محمود كهربا من استغلال تمريرة عرضية أرضية من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء لتمر من الجميع وتخرج لركلة ركنية.

فيما أهدر محمود كهربا فرصة هدف رائعة في الدقيقة 55، بعد انفراد تام بالمرمى بعد تمريرة بينية رائعة، ولكنه سدد الكرة في أحضان حارس المرمى البرازيلي.

ولم يحسن كهربا استغلال عرضية رائعة من حسين الشحات، بعد عرضية لداخل منطقة الجزاء ارتقى كهربا للكرة برأسه ولكن المدافع المُخضرم فيليبي ميلو أبعد الكرة قبل مهاجم الأهلي.

وعاند الحظ، هجوم الأهلي، وانطلق حسين الشحات بطريقة سريعة نحو المرمى وركض وتوغل لداخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء ولكن الحارس فابيو تصدى لها.

وأشار الحكم إلى وجود ركلة جزاء على الأهلي في الدقيقة 67، بعد تدخل من بيرسي تاو على مارسيلو داخل منطقة الجزاء، ليُشير الحكم مارشيناك لركلة جزاء على الفور.

وسقط كهربا في منطقة الجزاء في الدقيقة 73، بعد دفع من نينو للمهاجم المصري من الخلف، ولكن الحكم لم يحتسب أي شيء، ولم يعد حى لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 77، ظل الحظ معانداً للنادي الأهلي، وحرم الحارس فابيو من هدف مُحقق بعد تسديدة من طاهر محمد طاهر من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس البرازيلي تصدى للكرة، بعد تسديدة غير متقنة من طاهر محمد طاهر داخل منطقة الست ياردات.

وبعكس مجريات اللعب وفي الوقت القاتل أحرز جون كيندي لاعب فلومينيسي الهدف الثاني من تسديدة قوية عقب هجمة مرتدة للاعبي فريقه نجحت في أن تسكن مرمى الشناوي.

وبذلك سوف يلعب الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث، وسينتظر الخاسر من مباراة مانشستر سيتي واوراوا رد دايموندز الياباني، بينما فلومينينسي يتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، وينتظر الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى