أخبارالكرة العربية

تصريحات كولر عقب الخسارة والخروج من الدوري الإفريقي

تحدث السويسري مارسيل كولر مدرب فريق الأهلي، عن مباراة فريقه اليوم الأربعاء 1 نوفمبر ضد نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في منافسات بطولة الدوري الإفريقي.

وانتهت مباراة الأهلي ضد صن داونز منذ قليل بالتعادل السلبي، في منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي على ستاد القاهرة الدولي.

وبهذه النتيجة يودع فريق الأهلي بطولة الدوري الإفريقي بشكل رسمي، ليحسم صن داونز تأهله إلى الدور النهائي بعدما فاز بهدف مقابل لا شيء بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تصريحات كولر عقب المباراة

صرح كولر في المؤتمر الصحفي لمباراة اليوم قائلاً:

“خضنا شوط أول رائع وأهدرنا العديد من الفرص، وركلة الجزاء كانت كفيلة أن تجعلنا ننهي الشوط الأول متقدمين بنتيجة 3-0”.

وتابع حديثه قائلاً:

“كنا الأفضل ولكن في النهاية الفريق الأفضل خرج، متفهم حزن اللاعبين والجمهور ولكن هذه كرة القدم في بعض الأحيان تعطيك ظهرها، وأنا أيضا حزين لعدم التأهل”.

وعن البطولتين اللتين خسرهما الأهلي هذا الموسم قال كولر:

“خسرنا السوبر الإفريقي لأننا كنا في فترة الإعداد ولم نصل لأفضل حالة بدنية، أما في الدوري الإفريقي كنا الأفضل وأهدرنا ركلة جزاء رغم أننا كنا مسيطرين وحظينا بكم من الفرص لكن الكرة أبت الدخول للمرمى”.

كولر

وأضاف:

“لا يوجد فريق في العالم يفوز في كل المباريات التي يخوضها ويحصد كل والألقاب، الخسارة جزء من ثقافة كرة القدم،  يجب أن أدافع عن لاعبي فريقي، لقد قدموا كل شيء ولم يبخلوا بنقطة عرق، ولكن فقط غاب التوفيق، ولم يقصر أي لاعب اليوم، والمهم ليس مباراة اليوم بل باقي الموسم، أود القول أن لاعب الكرة إنسان، ولا يوجد شخص يؤدي أفضل ما لديه لمدة 365 يوما بنفس القوة”.

كولر يعلق على الهجوم على موديست بسبب مستواه

وعن مستوى موديست وانتقاد الجماهير له قال كولر:

“قبل وصوله لم يكن يلعب أو يشارك في أي مباراة، ويحتاج للتجهيز في مباراتين أو 3 في الدوري لأن حدة المباريات كانت قوية، لابد أن نعمل على ذلك ونجهزه للفترة المقبلة، الأهم الآن أن نعمل ونتدرب ونركز أكثر، للأسف بسبب ضغط المباريات يكون العمل الفني في التدريبات أقل، ولكني أحاول العمل مع اللاعبين في مجموعات أصغر للتحسن والتطور”.

وأنهى كولر حديثه قائلاً:

“اللاعبون نفذوا كل ما طلبته إلا التسجيل، لا بد أن نكون أشرس وأكثر قوة في منطقة الجزاء لأن هذه النقطة تسبب لنا مشاكل، وسنفوز في المباريات المقبلة وسيتطور الأداء بشكل أفضل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى