دوري أبطال أوروبامسابقات

مانشستر يونايتد يصعب حسابات التأهل بتعادل مثير أمام غلطة سراي

تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه غلطة سراي بثلاثة أهداف لمثلها، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبذلك تأزم موقف مانشستر يونايتد في التأهل للدور المقبل، حيث أصبح بحاجة لـ الانتصار أمام بايرن ميونغ، وهزيمة كوبنهاغن أمام الفريق الألماني نفسه، وانتظار نتيجتهم أمام جلطة سراي في الجولة المقبلة.

سيناريو مباراة مانشستر يونايتد وغلطة سراي

فريق مانشستر يونايتد بدأ المباراة بقوة، وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، حيث وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء من تمريرة من برونو فيرنانديز، ليُروض الكرة ويسدد كرة بيسراه في شباك موسليرا حارس غلطة سراي، مُحتفلًا بإسكات جمهور الفريق التركي.

وكاد جلطة سراي أن يعادل النتيجة للفريق التركي في الدقيقة 15، بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها ميرتينز من الجهة اليمنى، لكن أندريه أونانا تصدى لتسديدته.

واستطاع البرتغالي برونو فيرنانديز، تسجيل الهدف الثاني لـ مانشستر يونايتد، في الدقيقة 18، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل موسليرا في التعامل معها.

لاعبو غلطة سراي كثفوا محاولاتهم للتسجيل، وتمكنوا من ذلك بهدف عن طريق المغربي حكيم زياش في الدقيقة 29، من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء غالطت الحارس أونانا.

وسجل الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدفاً لـ غلطة سراي، في الدقيقة 43 لكن تم إلغائه بداعي التسلل، حيث تم التأكد من القرار بعد العودة لتقنية الفيديو(الفار).

وفي ظل سعي غلطة سراي للتعديل، تمكن سكوت ماكتومناي من تسجيل ثالث أهداف مانشستر يونايتد في الدقيقة 55 من متابعة لعرضية وان بيساكا من الجهة اليمنى.

مانشستر يونايتد

وفي الدقيقة 62، أبى أونانا ألا يترك أحد خصومه بالتسجيل في مرماه بخطأ فادح، حيث تمكن زياش من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، من ركلة حرة مباشرة بعيدة المدى من الجهة اليمنى للملعب، تعامل معها الحارس الكاميروني بغرابة، مسكناً الكرة الشباك.

وتمكن كريم أكتوركوجلو من تسجيل هدف التعادل للفريق التركي في الدقيقة 71، بعد تلقيه تمريرة رائعة من زياش، ليستلم الكرة هارباً من البديل كوبي ماينو ويسددها من داخل منطقة الجزاء، في شباك مانشستر يونايتد.

لاعبو مانشستر يونايتد حاولوا التسجيل مرة أخرى، وكانوا قريبين من ذلك عن طريق سكوت ماكتومناي، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 77، جاورت القائم الأيسر لمرمى موسليرا.

وفي الدقيقة 85، أطلق برونو فيرنانديز تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى موسليرا.

استمرت محاولات الفريقين، لكنهما لم يتمكنا من هز الشباك مرة أخرى، ليتقاسما نقاط المباراة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد غلطة سراي لـ 5 نقاط في المركز الثاني، ورصيد مانشستر يونايتد لـ 4 نقاط في المركز الرابع والأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى