أخبارالكرة العالمية

تصريح رودريغو الرسمي بعد تعرضه للعنصرية

أصدر النجم البرازيلي الشاب رودريغو غوس بياناً رسمياً يرد فيه على العنصرية التي تعرض لها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان رودريغو قد تعرض للعنصرية وتعليقات سلبية عبر حساباته الرسمية بعد المشادة التي جرت بينه وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مواجهة البرازيل ضد الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وفي بيان رسمي، رد النجم البرازيلي ولاعب ريال مدريد الاسباني رودريغو، على العنصرية التي تعرض لها عبر حساباته الرسمية بعد مشادته مع ليونيل ميسي.

رودريغو

وقال رودريغو في بيانه:

“العنصريون موجدون دائماً في كل مكان، لقد تم غزو حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بي بالشتائم وكل أنواع العنصرية”.

وأضاف رودريغو أيضاً:

“إذا لم نفعل ما يريدون، إذا لم نتصرف كما يعتقدون أنه ينبغي علينا، إذا ارتدينا شيئاً يزعجهم، إذا لم نخفض رؤوسنا عندما نتعرض للهجوم، العنصريون يبدأون ممارسة أفعالهم عن طريق هذا السلوك الإجرامي”.

ما الذي دار بين ميسي و رودريغو؟

وكانت عدسات الكاميرات في مباراة البرازيل ضد الأرجنتين قد التقطت رودريغو وهو يدخل في مشادة مع ميسي قبل بداية المباراة التي شهدت أحداث مثيرة قبل بدايتها.

وقد كشفت تقارير صحفية عن نص الحوار بين الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، والبرازيلي رودريغو جوس مهاجم ريال مدريد الإسباني، خلال المباراة التي جمعت بلديهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

والجدير بالذكر، شهدت المباراة توتراً كبيراً، بدءاً بانسحاب أبطال العالم لاعتداء الشرطة البرازيلية على المشجعين الأرجنتينيين، ثم مشاجرات داخل أرضية الملعب، حيث كان الحدث الأبرز مشاجرة ميسي مع رودريغو.

رودريغو

وأثناء حديث رودريغو مع رودريغو دي بول لاعب الأرجنتين وأتلتيكو مدريد، أوضحت صحيفة “موندو ديبرتيفو” الكتالونية أن لاعب ريال مدريد قال لـ ميسي: “جبناء”.

وأوضح التقرير أن ميسي أمسك برقبة رودريغو قائلاً له:” لماذا نحن جبناء؟ نحن أبطال العالم”.

ويحتل منتخب الأرجنتين صدارة التصفيات المؤهلة للمونديال برصيد 15 نقطة بعد مرور 6 جولات، يليه منتخب أوروغواي في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، فيما يتواجد المنتخب البرازيلي في المركز السادس برصيد 7 نقاط فقط.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تغلب على نظيره البرازيل في ديربي القارة بهدف نظيف على ملعب الماراكانا معقل السامبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى