مسابقاتمسابقات أخرى

كريم بنزيما يحقق رقماً قياسياً في كأس العالم للأندية

نجح الدولي الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق الاتحاد السعودي في معادلة سجل الأسطورة ليونيل ميسي التهديفي في بطولة كأس العالم للأندية خلال نسخة 2023.

وتواجد كريم بنزيما على رأس تشكيل الاتحاد خلال مواجهة أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وسجل كريم بنزيما الهدف الثالث لصالح فريقه الاتحاد في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، بعدما سجل رومارينيو في الدقيقة 29 وسجل كانتي الهدف الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتفوق العميد بثلاثية نظيفة.

ورفع كريم بنزيما رصيده التهديفي في كأس العالم للأندية للهدف رقم 5 خلال مشاركته في البطولة بعدما سجل أربعة أهداف سابقة بقميص ريال مدريد الإسباني.

أهداف كريم بنزيما في كأس العالم للأندية

تساوى كريم بنزيما مع سجل الأسطورة ليونيل ميسي الذي سجل 5 أهداف في مسيرته بمونديال الأندية، كما تساوي قائد الاتحاد مع لويس سواريز لاعب برشلونة السابق بنفس الرصيد التهديفي.

وأصبح كريم بنزيما أول لاعب في التاريخ يسجل في 4 نسخ مختلفة ببطولة كأس العالم للأندية بعدما سجل في ثلاثة بطولات سابقاً مع ريال مدريد.

كريم بنزيما

ويفصل كريم بنزيما هدفاً وحيداً عن معادلة سجل الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق والذي في رصيده 6 أهداف، كما يفصله هدفين فقط عن معادلة سجل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق والنصر الحالي والذي سجل في البطولة 7 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى