الدوري الإسبانيمسابقات

برشلونة يصدر بياناً حول اتهامات القضاء الإسباني لرئيسه في قضية نيجريرا

أصدر نادي برشلونة الإسباني بياناً رسمياً حول القضية المتورط فيها النادي الكتالوني رفقة خوسيه إنريكي نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الليغا.

وقدم نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا طلباً للقضاء الإسباني باعتباره شاهد في القضية، إلا أن القاضي رفض هذا الطلب، مشيراً إلى تورط رئيس نادي برشلونة في القضية ولولا التقادم كان ستطوله هذه القضية على وجه التحديد وليس رئيسا برشلونة السابقين فقط.

وجاء في بيان نادي برشلونة الرسمي الذي أصدره النادي للرد على ادعاءات القاضي الإسباني مايلي:

“يؤكد برشلونة مرة أخرى أنه كان لديه خدمات استشارية للحكام واللاعبين منذ سنوات، وأنه يمتلك أدلة على وجود وحقيقة هذه الخدمات، تم تلبية جميع هذه المواد التي تهدف إلى تحسين استعداد الفرق الاحترافية لمبارياتها في الفواتير التي تم دفعها للشركة المقدمة للخدمات، وتم تسليم جزء من هذه المواد التي تم الاحتفاظ بها مؤخراً إلى المحكمة المسؤولة عن التحقيق، نأسف لأن الإشعار التمهيدي الذي تم الإخطار به بالأمس يحتوي على آراء وأحكام قيمية تشكك في أخلاقيات الرئيس جوان لابورتا:

1 ــ الذي ظهر في الإجراء ويتم التحقيق معه هو نادي برشلونة وليس رئيسه الحالي.

2 ــ النادي هو الذي يملك حق الدفاع في الدعوى.

3 ــ في حالته، يمكن أن يكون النادي أيضاً طرفاً متضرراً.

واستكمل برشلونة في بيانه قائلاً:

“ويجب أن نتذكر أيضاً أن القضية في مرحلة التحقيق وأن الأحكام الشخصية التي تم جمعها لم تفعل أكثر من خلق حالة من الارتباك في الرأي العام، والتي تسببت بالتأكيد دون قصد، في ضرر جسيم للصور، للنادي ورئيسه، على أية حال، سيواصل النادي وعلى رأسه رئيسه، الدفاع عن المصالح المشروعة للمؤسسة من خلال المحامين الذين يشكلون جزءاً من الإدارة القانونية لهذا الإجراء”.

برشلونة

واختتم النادي الكتالوني بيانه قائلاً:

أخيراً، نؤكد مرة أخرى أن في رأي النادي لا شيء يعد عرضياً فيما يتعلق بإجراءات فريق الإدارة، ونشدد على أن نادي برشلونة ما زال محاصراً من الخارج في حملة تشويه مؤسسية تستند إلى بعض الحقائق التي لم يتم توثيقها بعد تماماً والتي تهدف إلى تقويض النادي في جميع مجالاته الرياضية والاقتصادية والاجتماعية”.

رد القضاء الإسباني على طلب برشلونة حول قضية نيجريرا

وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية، فإن القضاء الإسباني رفض طلب برشلونة للمرة الثانية بمشاركته كشاهد خاص في القضية، والتي برر فيها النادي الكتالوني موقفه بأنه كان يدفع هذه الأموال مقابل استشارات خاصة.

وسبق وقدم نادي برشلونة طلباً خاصاً للقضاء الإسباني، للمرة الأولى في 26 يونيو الماضي، باعتباره شاهد في القضية وهو ما رفضه القضاء قبل أن يعيد طلبه مرة أخرى.

وأوضح خواكين أجوير لوبيز قاضي قضية نيجريرا، رفض طلب النادي الكتالوني قائلاً:

“برشلونة لا يمكنه اتهام نفسه بالتواطؤ، أي أنه لا يمكنه اتهام نفسه بالجريمة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى