أخبارالكرة العربية

إحصائيات ساديو ماني في كأس أمم إفريقيا

عدد أهداف ساديو ماني خلال مشاركاته رفقة منتخب السنغال، في بطولة كأس أمم إفريقيا في النسخ الأخيرة من البطولة القارية.

وتوّج ساديو ماني رفقة منتخب السنغال بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2021، بعد الفوز على منتخب مصر في نهائي البطولة بركلات الترجيح.

ساديو ماني حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2021 أيضاً، بعد دوره البارز في قيادة منتخب بلاده إلى التتويج باللقب.

وخلال هذا التقرير، سنقوم برصد عدد مشاركات ساديو ماني مع منتخب السنغال في بطولة كأس أمم إفريقيا إلى جانب عدد أهدافه وكافة أرقامه واحصائياته في البطولة الإفريقية.

ليعود ماني بقوة رفقة السنغال في نسخة 2019 من أمم إفريقيا، والتي كاد أن يحقق لقبها قبل أن يخسرها في النهائي أمم الجزائر بنتيجة 1-0.

وفي نسخة 2021 من أمم إفريقيا، قاد منتخب بلاده حتى المباراة النهائية أمام منتخب مصر وتوّج باللقب بركلات الحظ بنتيجة 4-2.

ساديو ماني

أهداف ساديو ماني في كأس أمم إفريقيا

نجح السنغالي الدولي ساديو ماني في تسجيل 8 أهداف وصناعة 3 أهدف أخرى لزملائه في بطولة كأس أمم إفريقيا خلال مشاركاته الـ 18 رفقة منتخب بلاده.

أول هدف سجله في تلك البطولة، كانت في مباراة السنغال ضد تونس في دور المجموعات في نسخة أمم إفريقيا 2017، وعاد وسجل مجدداً في نفس النسخة، لكن في مباراة ويمبابوي ضمن لقاءات دور المجموعات أيضاً.

وفي نسخة 2019 من أمم إفريقيا، وضع هدفين للسنغال في فوزه 3-0 على منتخب كينيا في دور المجموعات، كما سجل في دور الـ 16 ضد منتخب أوغندا، وصنع هدف فوز السنغال ضد منتخب بنين في ربع النهائي في تلك النسخة.

أما عن نسخة 2021 التي أقيمت في الكاميرون، فقد سجل 3 أهداف فقط، في شباك زيمبابوي والرأس الأخضر وبوركينا فاسو، وصنع هدفين لزملائه ضد منتخبي غينيا الاستوائية وبوركينا فاسو.

أرقام ساديو ماني في كأس أمم إفريقيا

ساديو ماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى